أخبار

الجيش السوداني : لن نسلم السلطة لاى قوى سياسية او مدنية

أكَّد عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ياسر العطا، أمس، «أنَّ الجيش لن يسلّم السلطة لقوى سياسية أو مدنية أو أحزاب دون انتخابات». وفي كلمة مصوّرة بثّها تلفزيون السودان، قال العطا إنَّه لا بد من فترة انتقالية يكون القائد العام للجيش «رأسَ الدولة ومشرفاً عليها»، تشارك فيها الأجهزة الأمنية، وعلى رأسها الجيش والشرطة والأمن. ودعا العطا للحفاظ على ما تُسمى «المقاومة الشعبية»، في إشارة إلى المستنفرين في صفوف الجيش، مضيفاً أنَّه «لا بد للشعب أن يحميَ دولته مثلما يقاتل مع مؤسسته العسكرية».

في غضون ذلك، أعلن الإعلام العسكري وصول قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان إلى مدينة شندي بولاية نهر النيل بشمال البلاد. ونشر الإعلام العسكري صوراً لضباط وجنود يستقبلون البرهان في أحد المقرات العسكرية لدى وصوله إلى شندي.

لن نسلم السلطة

قال عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ياسر العطا، (السبت)، «إن الجيش لن يسلّم السلطة لقوى سياسية أو مدنية أو أحزاب دون انتخابات».

وأضاف العطا، في كلمة مصوّرة بثّها تلفزيون السودان، أنه لا بد من فترة انتقالية يكون القائد العام للجيش «رأسَ الدولة ومشرفاً عليها»، تشارك فيها الأجهزة الأمنية، وعلى رأسها الجيش والشرطة والأمن.

ودعا العطا للحفاظ على ما تُسمى «المقاومة الشعبية» في إشارة إلى المستنفرين في صفوف الجيش، قائلاً: «المقاومة الشعبية دي أبقوا عليها عشرة، ولا بد للشعب أن يحمي دولته مثلما يقاتل مع مؤسسته العسكرية».

في الوقت نفسه، أعلن الإعلام العسكري وصول قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان إلى مدينة شندي بولاية نهر النيل بشمال البلاد.

ونشر الإعلام العسكري صوراً لضباط وجنود يستقبلون البرهان في أحد المقرات العسكرية لدى وصوله إلى شندي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى