أخبار

النائبة أسماء الجمال: استضافة الرئيس السيسى لرئيس وزراء الهند تبرز قوة مصر الخارجية

قالت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن استضافة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرئيس وزراء الهند ناريندا مودى، في قصر الاتحادية بالقاهرة، تبرز قوة مصر الخارجية وعلاقات المتنوعة.

وأكدت “الجمال” أن مصر عادت إلى ريادتها الإقليمية والعربية والأفريقية، بفضل سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه على التعامل مع الملفات الكبرى وتنفيذ سياسة “الدبلوماسية المباشرة” التي نجحت في توطيد علاقات مصر مع مختلف دول العالم.

وقالت “الجمال” إن أن العلاقات بين القاهرة ونيودلهى شهدت طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة منذ تولى الرئيس السيسى قيادة البلاد، موضحة أن الاحصائيات الرسمية أظهرت ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والهند لتسجل 6 مليارات دولار خلال عام 2022 مقابل 5.3 مليار دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 13.7%.

وأوضحت أسماء الجمال، أن قيمة الصادرات المصرية إلى الهند، سجلت 1.9 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 2 مليار دولار خلال عام 2021 بنسبة انخفاض قدرها 6.5%، بينما بلغت قيمة الواردات المصرية من الهند 4.1 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 3.2 مليار دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 26.4%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى