عرب

النائب عمرو السنباطى :دعوة الرئيس السيسى لاستكمال الحوار الوطنى تؤكد أن الدولة ماضية فى طريقها نحو جمهورية البناء و مواجهة التحديات

 

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، و نائب دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر على أهمية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستمرار حالة الحوار الوطني الذي دعا له ، موضحا أن الحوار خلق حالة من الحراك السياسي وكشفت مخرجاته الاقتصادية عن توصيات تستهدف تحقيق المصلحة العليا للدولة .
وثمن السنباطي استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني ، وتكليف الحكومة بتنفيذها ، موضحا أن هذا يؤكد أن الدولة بقيادة الرئيس ماضية في طريقها بخطوات ثابتة نحو جمهورية البناء و مواجهة التحديات الاقتصادية .
وقال السنباطي أن رسائل الرئيس تعكس حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية بسبب المشهد الإقليمي والدولي ، والتي تنعكس بطبيعة الحال على الدولة المصرية .
ولفت إلى أن الدولة تتحرك في أكثر من مسار وسط أمواج عاتية من الأزمات الإقليمية التي تشتعل وتتأجج ، وأضاف ” تسعى الدولة المصرية جاهدة لإطفاء هذه الحرائق المشتعلة حتى ينعم الإقليم بحالة من الهدوء و الاستقرار .
وقال السنباطي أن الرئيس أعلن ملامح خطة الدولة المستقبلية خلال كلمته التي أعقبت آداء اليمين الدستورية بمجلس النواب ، و خلال حفل إفطار الأسرة المصرية عندما تحدث عن الاستمرار فى تنفيذ إجراءات إصلاح المسار الاقتصادى قائمة على توطين الصناعة والتوسع فى الرقعة الزراعية ، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة ، ودعم القطاع الخاص مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة للطبقات الأولى بالرعاية.
وأشاد السنباطي بالسياسة الخارجية للدولة المصرية و التي تحدث الرئيس عن ملامحها تحت مسمى سياسات الإتزان الاستراتيجى التى تنتهجها الدولة المصرية، تجاه القضايا الدولية والإقليمية والتى تحددها محددات وطنية واضحة فى مقدمتها مراعاة أبعاد الأمن القومى المصرى ،والسعى لإقرار السلام الشامل القائم على العدل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى