أخبار

حاكم جونقلي يهدد بمحاسبة من يسيئون لإدارته

در السكرتير الصحفي لحاكم ولاية جونقلي في جنوب السودان، تحذيرا شديد اللهجة لأفراد قال إنهم “يسيئون استخدام حرية التعبير من خلال الإساءة للحاكم ديناي جوك شاقور، على منصات التواصل الاجتماعي”.

وقال روج وانلو، السكرتير الصحفي للحاكم في تصريح صحفي يوم “الأربعاء”، إن بعض الأفراد ينشرون معلومات كاذبة عن الحاكم وإدارته، وأنها مخالفة للدستور وقوانين الإعلام.

وأبان أن الحاكم يحترم حق الناس في التعبير عن آرائهم والمظالم، لكنه لن يتسامح مع أي هجوم شخصي أو إساءات تمس بكرامته وسمعته.

وتابع: “لقد حدث مرات عديدة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، أن أشخاصا يحاولون استخدام خطاب الكراهية والكلمات المسيئة لمكتب الحاكم، وهذا أمر غير جيد”.

أضاف: “يبدو أنهم يتصرفون بما يتجاوز حقهم في حرية التعبير”.

وقال إن بعض الأشخاص يتهمون الحاكم بعدم الكفاءة والفساد، مشيراً أن الحاكم يعمل جاهدا لمواجهة التحديات التي تواجه الولاية، من انعدام الأمن والعنف الطائفي والفيضانات وانعدام الأمن الغذائي.

وأبان أن الحاكم منفتح على الحوار والنقد، لكنه لن يقبل الإهانة أو تهديد شخصي أو مكتبه. وزاد: “كل شخص يتم ضبطه أنه ينشر معلومات كاذبة عن الحاكم أو إدارته سيواجه عواقب قانونية وفقا لقوانين البلاد.”

وحث وسائل الإعلام على التأكد دائما من مصادرها والالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى