أخبار

حمدوك يقترح على القاهرة استضافة لقاء بين البرهان وحميدتي

كشف رئيس تحالف تنسيقية القوى الديمقراطية السودانية، عبد الله حمدوك، أنه اقترح على الحكومة المصرية استضافة لقاء مشترك بين طرفي الصراع في السودان.

وقال حمدوك، في تصريحات صحفية، إنه اقترح على القاهرة استضافة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وجاء اقتراح حمدوك خلال زيارة أجراها إلى العاصمة المصرية القاهرة، انتهت الأحد؛ إذ عقد خلالها لقاءات مع المسؤولين المصريين بشأن وقف الحرب في السودان.

وأعلن توصله لتفاهمات مع الحكومة المصرية بشأن السلام في السودان، ولمس حرصًا مصريا على إيقاف الحرب السودانية، واصفًا الزيارة بـ”المفتاحية”، لا سيما في ظل تطابق وجهات النظر بشأن وقف الحرب عبر الحلول السياسية.

وذكر حمدوك أن وفد تحالف “تقدم”، الذي يرأسه، ناقش أيضا أوضاع السودانيين في مصر، وضرورة معالجة مشاكل الإقامات والتعليم والعلاج، مؤكدًا أن الوفد وجد تجاوبًا وتفهمًا مصريًا.

وقال حمدوك إنه “متفائل بنهاية وشيكة للحرب”، وإن “قرار مجلس الأمن الدولي يعد إشارة قوية على عدم رضا المجتمع الدولي عن استمرار الصراع في السودان”.

وأوضح أنه “مهموم بضرورة الاتفاق على هدنة تمكن المنظمات الإنسانية من إيصال المساعدات الضرورية للسودانيين العالقين في مناطق القتال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى