أخبار

والي سنار يشهد توزيع المشاريع المدرة للدخل من منظمة تنميةالاطفال

     شهد والي سنار المكلف  الاستاذ توفيق محمد علي  توزيع المشروعات الصغيرة المدرة للدخل الذي نفذته منظمة تنمية الأطفال بدعم من صندوق السودان للمساعدات الانسانية مشروع الاستجابة السريعة للاشخاص المتأثرين بالنزاع في الخرطوم وذلك بحضور اللجنة الامنية ووزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف  والمدير التنفيذي لمحلية سنار ومفوض العون الإنساني.
وقال والي سنار ان منظمة تنمية الاطفال ظلت تعمل معنا في ظل الحرب اللعينة التي فرضت علي السودان وقال توفيق  ان اهل  سنار منتجين ومساهمين في الدخل القومي  بصورة كبيرة كما  اوصي توفيق  المستفيدين من هذه المشروعات بان يساهموا في دفع العملية الانتاجية من خلال هذه المشروعات.

   كما وجه سيادته  المدير التنفيذي  لمحلية سنار بتطوير وتاهيل قرية طيبة الحفير لتصبح قرية  نموذجية.

     وقال وزير الصحة  المكلف بولاية سنار دكتور ابراهيم العوض  ان هذه المشروعات تمثل نقطة تحول للانتاج بمنطقة طيبة الحفير مشيدا بمثل هذه المبادرات التي ينعكس اثرها الاقتصادي عاجلا خاصة النساء اللائي نزحن من ويلات الحرب بالخرطوم .
وثمن المدير التنفيذي لمحلية سنار جهود حكومة سنار   بتوجيه المنظمات الوطنية والاقليمية والعالمية لخدمة إنسان محلية سنار .

    وقال اننا  نعمل بشعار يد تعمر ويد تحمل السلاح مشيرا الى  حوجتهم  الكبيرة الى مثل هذه الشراكات وثمن دور منظمة تنمية الاطفال التي قامت بتمليك وسائل انتاج للمرأة بمنطقة طيبة الحفير.
مفوض العون الإنساني ولاية سنار الاستاذ محمد عبدالفتاح قال ان هذه هي الدفعة الثانية من مشروع الاستجابة السريعة بواسطة منظمة تنمية  الاطفال مشيرا الى ان منظمة تنمية الاطفال تعمل بتنسيق تام مع المفوضية في تنفيذ برامجها ومشروعاتها مؤكدا بانهم سوف يكونوا سندا وعضدا لحكومة الولاية لتحقيق تطلعات ورغبات  مواطن الولاية فيما يتعلق بالعون الانساني.
واكدت مديرة منظمة تنمية  الاطفال ولاية سنار الاستاذة مناسك عبدالله ان المنظمة  تدشن اليوم عدد خمسين مشروعا مدرا للدخل يستهدف المرأة بمحلية سنار  وثمنت الدعم اللوجستي الكبير لحكومة سنار وتعاونها اللا محدود في سبيل تنفيذ المنظمة لبرامجها مؤكدة ان المنظمة تعمل من أجل  حماية الاطفال ومناصرة حقوقهم وقضاياهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى