أخبار

وزير المالية يلتقي رئيس البنك الاسلامي للتنمية- جدة بإسطنبول

الخرطوم

التقى د. جبريل ابراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم بمعالي محمد سليمان الجاسر رئيس البنك الاسلامي للتنمية- جدة بحضور د.محمد بشار وكيل التخطيط بوزارة المالية وذلك على هامش فعاليات الإجتماع رقم (٣٩) للّجنة الدائمة للدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الاسلامي والذي يعقد حاليا خلال الفترة ٢-٥ ديسمبر بمدينة إسطنبول التركية.

و تطرق اللقاء للقضايا ذات الإهتمام المشترك وموضوعات معالجة الإلتزامات والمتأخرات على السودان كما تطرق لإمكانية إستثناء بعض المشروعات وإعادتها للعمل مراعاةً لظرف الحرب التي تعيشها البلاد ،خاصة تلك التي شارفت على الإنتهاء في المناطق الآمنه ، مثل مشروع مياه القضارف و الذي يمثل حوجة ماسة للمواطن.

من ناحيةٍ أخرى بحث الإجتماع  مسألة تسريع المعونات الإنسانية التي يقدمها البنك عبر طرف ثالث مثل الصليب الأحمر. وفي الختام أمّن الاجتماع على أهمية التعاون والتنسيق والعمل على تعزيز العلاقات لتحقيق الفوائد المشتركة.

الجدير بالذكر  أن البنك الاسلامي للتنمية يمول السودان حاليا ً بمحفظة تمويلية تتجاوز ٥٠٠ مليون دولار لحوالي ١٤ مشروعاً حيوياً في عدد كبير من الولايات تُغطّي مجالات الصحة والمياه والكهرباء والزراعة ومشروعات خدمية متنوعة لتنمية دارفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى